ذكر تصريف الامور

اللهم صلي علي محمد و آل محمد صلاة تنجنا بها من جميع الأهوال والآفات وتقضي لنا بها جميع الحاجات/واتلو: وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْمَاءِ بَشَرًا فَجَعَلَهُ نَسَبًا وَصِهْرًا وَكَانَ رَبُّكَ قَدِيرًا 11 مرة والاستغفار 7 مرات يعد صلاة العشاء

Translate {الترجمة لاي لغة} ابود

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 17 ديسمبر 2023

الاطفال ذوي الإعاقات وو أطفال، أولاد ومراهقون

 

​جهاز الصحة ملزم، بموجب روح قانون تكافؤ الفرص للأشخاص ذوي الإعاقات، أن يعمل من أجل حقوق الأشخاص ذوي الإعاقات بالحصول على كل خدمة طبية، صحية، ووقائية، بما في ذلك تحسين الخدمات الصحية من حيث – الميسورية، الموصولية، المساواة، الحساسية الاجتماعية والثقافية، بصورة محترمة وآمنة.

تعمل وزارة الصحة من أجل تمكين الأشخاص من ذوي الإعاقات الحصول على الخدمات الصحية بموجب احتياجاتهم بصورة متساوية ومحترمة، مع تطوير موصولية وميسورية الخدمات الصحية بالنسبة لهم. إضافة إلى ذلك، تعمل الوزارة كإطار ذي موصولية ومدمج للعاملين من ذوي الإعاقات وكذلك للأشخاص من ذوي الإعاقات الذين يحتاجون إلى الخدمات الصحية.

الحق في تلقي الخدمات الصحية هو أحد حقوق الإنسان الأساسية في كل مجتمع وفي كل ثقافة. ومثلما يوجد لدى الدولة مسؤولية لدفع عجلة حقوق الإنسان، لديها مسؤولية أساسية ايضا للحفاظ على صحته والرقي بالخدمات الصحية المقدمة له.

لمعلومات اضافية

أشخاص ذوي اعاقات

الحق في الصحة من الحقوق الأساسية للإنسان في كل مجتمع وفي كل ثقافة. مثلما تتحمل الدولة مسؤولية أساسية في تعزيز حقوق الإنسان ، فإنها تتحمل مسؤولية أساسية في الحفاظ على صحته وتعزيزها (اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة). والنظام الصحي ملزم، بروح المساواة في الحقوق قانون الأشخاص ذوي الإعاقة لعام 1998 ، للعمل من أجل حق الأشخاص ذوي الإعاقة في تلقي أي خدمة طبية وصحية ووقائية، بما في ذلك تعزيز الصحة، في التوفر، وإمكانية الوصول، والمساواة، والحساسية الاجتماعية والثقافية، بطريقة محترمة وآمنة.

يحق لذوي الإعاقات إتاحة الأماكن العامة والخدمات الجماهيرية.

الإتاحة مُعرّفة بحسب القانون على أنها "إمكانية الوصول الى مكان ما، التنقل والاستدلال فيه، استخدام والتمتع بالخدمات، الحصول على معلومات تُقدَّم أو يتم إصدارها في إطار مكان أو خدمة أو فيما يتعلق بهما، استخدام مرافقهما والمشاركة في البرامج والأنشطة التي تتم فيهما، وكل ذلك بشكل متساوي، محترم، مستقل وآمن".

تشمل إتاحة الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة ما يلي:

الإتاحة المادية للمساحات الخارجية والداخلية، مع الحفاظ على الاستمرارية والقدرة على الوصول الى كل مكان يتم فيه تقديم خدمة صحية.

إتاحة الخدمات: طريقة تقديم الخدمة لذوي الإعاقات في مرافق الخدمات الصحية.

على سبيل المثال: الأثاث، اللافتات، الاستعانة بحيوانات للخدمة، الترجمة الى لغة الإشارة، الأدوات المساعدة والتقنيات المساعدة، إتاحة المعلومات، المساعدة الآدمية، بالإضافة الى تدريب وتوجيه الطاقم المقدم للخدمة والمزيد.

تعمل وزارة الصحة على تمكين ذوي الإعاقات من الحصول على الخدمات الصحية بناءً على احتياجاتهم بشكل متساوي ومحترم، من خلال تعزيز الإتاحة والتوفر للخدمات الصحية. بالإضافة لذلك، تعمل الوزارة كإطار تشغيل للموظفين ذوي الإعاقات بناءً على متطلبات التمثيل المناسب.

>> تصريحات المسؤولة عن المساواة والإتاحة

===========  
أطفال، أولاد ومراهقون

​المعلومات الموجودة في الموقع هدفها مساعدتكم ، أنتم الأهل، على الاعتناء بالطفل، الولد والمراهق. المعلومات تتطرق إلى المواضيع التالية: النمو والتطور، التطعيمات، الأمان والسلامة، التغذية الصحيحة، صحة الطالب في المدرسة، المخيمات الصبفية، الحمية في صفوف المراهقين، التدخين وغير ذلك من مواضيع.  
كما يمكن إيجاد معلومات عن الأولاد من ذوي الاحتياجات الخاصة، مراكز الأمومة والطفولة، معاهد لنمو وتطور الطفل   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

طوق الحمامة نسخة تحتاج تنميق

      ​طوق الحمامة​ المؤلف ابن حزم     المقدمة     باب تقسيم الرسالة ←     قال أبا محمد عفا الله عنه: أفضل ما أبتدئ به حمد الله عز وجل بما ه...